رسالتنا هي توفير تعاون مهني استثنائي عبر خدمات الرعاية الصحية لأجل تقديم أفضل رعاية للمرضى وتحسين النتائج الصحية التي تعزز جودة الرعاية من خلال الاستخدام الفعال للموارد.
إدارة الحالات هي عملية تعاونية تشمل التقييم والتخطيط والتسهيلات والمساندة لتلبية متطلبات المرضى الصحية من خلال التواصل والموارد التي تساعد في تحقيق نتائج عالية الجودة ذات تكلفة فعالة.
1- توفير عملية تعاونية منظمة لتخطيط ومساندة وتسهيل احتياجات المريض وتحسين نوعية حياتهم دون تشتيت رعايتهم ضمن محيط الرعاية الصحية.
2- ضمان تقديم رعاية عالية الجودة بأكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة عن طريق التواصل والاستخدام الفعال لموارد الرعاية الصحية المتاحة.
3- تطوير آلية العلاقة المهنية بين إدارة الحالات وما يتصل بها من الأقسام داخل المستشفى مما يعزز من رضا المريض.
4- المشاركة في تقليل مدة إقامة المريض وقائمة انتظار المرضى وتطوير معايير الممارسة المتعلقة بخدمات إدارة الحالات.
تعتبر البصمة إحدى الأدوات التي يتم استخدامها من قبل فريق التنويم للتأكد من هوية المرضى وهي في الأماكن التالية: تسجيل الطوارئ، مكاتب التنويم في كل من المستشفى الرئيسي ومركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد ومركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال.
لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي عقود مع مرافق تقدم رعاية طويلة وقصيرة الأمد. يعتبر المرضى الذين تتطلب حالاتهم رعاية تمريضية ورعاية طبية بسيطة مؤهلون للانتقال إلى هذه المرافق.
هي منصة تابعة لوزارة الصحة تستخدم لقبول المرضى وإحالتهم إلى المستشفيات المحلية لاستكمال العلاج.
يقوم هذا القسم بنقل المرضى إلى المستشفيات الأخرى المحلية عن طريق منصة "إحالاتي" إضافة إلى التعامل مع الحالات الصعبة في الخروج من المستشفى.
مكتب التنويم: 199019
إدارة الحالات: 199019، تحويلة: 4
خروج ونقل المرضى: 199019
تنسيق الرعاية: 199019