الأسئلة الشائعة

 

1- هل يمكنني الدخول إلى خدمات الإنترنت اللاسلكية عبر "الواي فاي"؟

نعم. توفير خدمة الإنترنت اللاسلكية ''واي فاي'' في جميع أرجاء المستشفى.

 

2- هل يمكنني تلقي العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي ؟

نعم يمكنك تلقي العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي وذلك بعد عرض تقارير طبيه حديثة تشرح حالتك، حيث سنقوم بعد ذلك بعرضها على الأقسام المعنية للموافقة أوعدم الموافقة على استقبال حالتك. كما يمكنك عرض تقاريرك الطبية عبر تحويل حالتك عن طريق المستشفى المعالج والهيئات الطبية أومن خلال تقديمها لمركز قبول المرضى في مستشفى الملك فيصل التخصصي وسوف يصلكم الرد خلال 48 ساعة

 

3- كيف أفعّل ملف مغلق؟

عند الحاجه لإعادة تفعيل ملف مغلق لا بد من عرض تقارير طبية حديثة عن حالتك للأقسام المعنية للموافقة أو عدم الموافقة على قبول الحالة. كما يمكنك عرض تقاريرك الطبية عبر تحويل حالتك عن طريق المستشفى المعالج والهيئات الطبية أو من خلال تقديمها لمركز قبول المرضى في مستشفى الملك فيصل التخصصي وسوف يصلكم الرد خلال 48 ساعة

 

4- كيف يمكنني الحصول على وصفتي الدوائية؟

التأكد من أخذ الوصفات الطبية (الأدوية) إن وجدت.

موقع الصيدليات في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث - الرياض

  • صيدلية الرعاية الطبية الحرجة لمركز الملك عبد الله للأورام وأمراض الكبد – مبنى مركز الملك عبد الله للأورام وأمراض الكبد – الطابق الأرضي (الأول).
  • الصيدلية الرئيسية للعيادات الخارجية – مبنى العيادات الخارجية - الطابق السفلي (القبو)
  • صيدلة البرج الشمالي - مبنى البرج الشمالي - الطابق الأرضي (الأول).
  • صيدلية الطوارئ – مبنى العيادات الخارجية - الطابق السفلي (القبو)
  • صيدلية مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال و الأبحاث – مبنى مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال و الأبحاث - الطابق الأرضي (الأول).

 

موقع الصيدليات في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث – فرع جدة

صيدلية العيادات الخارجية – مبنى العيادات الخارجية - الطابق الأرضي (الأول).

 

موقع الصيدليات في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث – فرع المدينة المنورة

صيدلية العيادات الخارجية – المبنى الرئيسي - الطابق الأرضي.

 

ملاحظة: بعض الأدوية تحتاج الى تحضير وتستغرق مابين ساعتين الى خمس ساعات

 

5- هل يمكنني التسجيل للاستفاده من خدمات تطبيق التخصصي؟ وكيف؟

نعم يمكنك عن طريق تسجيل الدخول من خلال خدمة النفاذ الموحد 

 

- يمكنك الاطلاع على المواعيد عن طريق تسجيل الدخول على بوابة "التخصصي" التي تمكنك من الاطلاع على مواعيدك المستقبلية وذلك من خلال الضغط على خيار المواعيد, حيث ستظهر لك قائمة بالمواعيد المستقبلية وتاريخ ووقت كل موعد

في حالة وجود أي تغيير في المواعيد بعد الخروج، الرجاء الاتصال على رقم الهاتف الموحد:

رقم الهاتف الموحد: 199019

 

6- كيف يمكنني الحصول على إجازتي المرضية؟

تعطى الإجازات المرضية للمريض فقط ويسمح للمرافق ان وجد بأمر من الطبيب المعالج للحالة وفقا لأنظمة وتعليمات المستشفى وتكون من وقت التنويم الى يوم الخروج. وإذا احتاج المريض أو مرافقه الى تمديد الإجازة الى مابعد الخروج تتطلب موافقه الطبيب المعالج مباشرة.

 كما أن بامكانك الحصول على إجازتك المرضية من قسم خدمات التقارير الطبية أو عبر منصة صحة .

 

7- كيف يمكنني الحصول على تقرير طبي؟

في حالة طلب تقرير طبي فأنه يجب اخطار الطبيب المعالج وقد يستغرق ذلك من اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للحصول على التقرير عن طريق قسم خدمات التقارير الطبية أو تنزيل التقرير عن طريق تطبيق التخصصي.

الموقع:

الرياض – مبنى العيادات الخارجية - الطابق السفلي (القبو)

جدة – مبنى الخدمات - الطابق الأرضي (الأول)

المدينة المنورة – المبنى الرئيسي , الطابق الأرضي.

أوقات العمل للتقارير الطبية: من الاحد الى الاربعاء (8:00-16:30) الخميس (8:00-15:30)

الرجاء التأكد من أخذ إرشادات الخروج حول الرعاية المنزلية الخاصة.

 

8- هل يوفر المستشفى سكن للمرافقين او للمريض في حال المواعيد الخارجيه؟ وكيف؟

تقوم المستشفى بتوفير السكن للمريض ومرافق مرضى زراعة الاعضاء المختلفة والمرضى الذين يتلقون العلاج الاشعاعي والكيميائي. السكن متاح للمريض ومرافق واحد لكل مريض. أما بالنسبة الى بقية المرضى فبحسب الامكانية المتوفرة في سكن المستشفى، ( النزل) واذا لم تكن هناك امكانية متاحة يتم تحويلهم مع مرافق واحد الى المساكن الخيرية التابعة للجمعيات الخيرية.

 

9- كيف يمكنني الحصول على أمر إركاب؟

إن مسشتفى الملك فيصل التخصصي لا تمنح تذاكر سفر ولكننا نمنح خطاب اركاب موجه إلى الشؤون الصحية في المنطقه التي يتبع لها المريض. وفي حال كان المريض يعانى من واحد من الأمراض السبعة وهي أمراض القلب، الكبد، السرطان، الكلى، نقص المناعه، عيوب خلقيه، وشلل الأطفال.

 

10- من سيقدم لي تثقيف صحي عند مغادرتي المستشفى؟

نرجو التأكد من حصولك على التوعية الصحية بشأن رعاية منزلية معينة من أحد مقدمي الرعاية الصحية لدينا.

 

11- كيف يمكنني تقييم مستوى الخدمة؟

تقييم مستوى الخدمة سوف يكون بعد الخروج من المستشفى بإذن الله وسيتم التواصل معكم عن طريق فريق مختص بتقييم مستوى جودة الخدمة خلال فترة تنويمكم.

 

12- هل يمكنني الاستفادة من التأمين الصحي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث؟ 

نعم ، اضغط هنا لمزيد من المعلومات.