تعد تجربة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ثقافة مؤسسية تُبنى على التميز المصمم خصيصاً لتعزيز التفاعل الفردي، ومشاركة المرضى والعاملين من خلال تشجيع السلوكيات الإيجابية التي تهدف لابتكار تجارب ايجابية لا تنسى من قبل المرضى وذويهم و زملائنا.
حددت المتعتبر تجربة التخصصي من الأولويات الاستراتيجية كونها ستتحول إلى مؤسسة غير هادفة للربح بحلول عام 2022م. والهدف الجوهري للتحول هو ابتكار منظمة رعاية صحية رائدة عالمياً التي تقدم اعلى معايير السلامة وتجربة المريض.
تم تحديد خمس أهداف كنقاط رئيسية لتعزيز التجربة وهي كالتالي:
من خلال الاستعانة بالنجاح الحالي وتبني ممارسات التنفيذ المُثلى لتحسين تجربة المرضى وذويهم والموظفين والعملاء.
تم وضع خطة استراتيجية سيتم تنفيذها على مدار الثلاث أعوام القادمة خلال الفترة من 2018 إلى 2021م. مما سيمكننا تعزيز إنجازاتنا و تبني أفضل الممارسات المرتكزة على مشاركة المرضى, تحسين الوصول للرعاية الطبية, وتطوير البيئة المحيطة بالمرضى وذويهم والعاملين.
من خلال دعم المرضى وذويهم والعاملين, تجربة التخصصي سوف تعزز دعم ثقافة المؤسسه من " تقديم الخدمة للمريض" إلى " الشراكة مع المريض".
يسعدنا استقبال آرائكم واقتراحاتكم حول كيفية تحسين تجربة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن طريق البريد الإلكتروني KFSHExperience@kfshrc.edu.sa .
تحتوي الشبكة العنكبوتية على ثروة من المعلومات حول المواضيع المتعلقة بتجربة المريض لذا ننصح بزيارة المواقع الموثوقة التالية: